سنحت لنا الفرصة في الفترة الماضية لإجراء لقاء صحفي مع المطور النيجيري Dimension11 عن طريق Microsoft والحديث عن لعبته القادمة Legend of Orisha.
تضمن اللقاء ديفيد أولاميد، كبير المهندسين في الاستوديو، ووينستون أوهونيون، المدير الإبداعي وكاتب السرد/المصمم الرئيسي في Dimension 11، جنبًا إلى جنب مع تيمي أفولابي من فريق Xbox Global Expansion لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط.
بداية أود أن أسأل عن المغزى خلف اسم Dimension 11؟
David: هذا الاسم بفضل Winston واختاره على نهاية أيام جائحة كوفيد عندما عملنا معا. هناك عدة أبعاد والى البعد الثالث هذا أمر معتاد ولكن عند الوصول للبعد الحادي عشر يصبح الوضع صعب التخيل، وأردنا هذا الاسم لأننا نود انتاج عمل فوق الخيال وغير معتاد وأننا مؤمنون أنه لامستحيل علينا.
طورتوا سابقًا لعبة تحت اسم Covidrun. ما الدروس المستفادة من تطوير تلك اللعبة؟
David: تلك اللعبة كانت قبل أن نكون شركة وكنا أفرادًا موزعون يعملوا معًا. كان من المفترض أن يأخذ تطوير اللعبة يومين فقط خلال مسابقة تطوير ألعاب (Game Jam)، وتعلمنا العمل كفريق وإدارة الوقت وماذا يمكننا صنعه لو كان لدينا وقت أكثر وميزانية أعلى.
هل كان هناك تردد في تطوير لعبة تحكي من تراث نيجيريا وأيضًا طموحة في محركها وأنظمة لعبها؟
David: سأتحدث من الجانب التقني. نستخدم هذه التقنية من فترة ولدينا خبرة بها وإن لم نكن الأخبر. كذلك المحرك يقدم لنا الكثير من المزايا وهناك دعم وإرشادات، بالإضافة إلى أننا طموحين.
Winston: صحيح بالبداية يبدو الوضع ضخمًا ولكن المشاريع مع الوقت تتحد هويتها وأهدافها من ميكانيكيات وخصائص تم اختبارها، وكذلك نفس الوضع القصة، فهناك مئات الحضارات في نيجيريا لوحدة لذا حددناها بحضارة شعب Yoruba وحتى هذه لا يمكن إعطاؤها حقها في لعبة واحدك فقط. نؤمن أن القصص تشرح الحضارات، ونريد أن نظهر ذلك في اللعبة، بالإضافة إلى أفكار مشتركة مثل الانتقام والفقدان. لذا لا نحتاج أن تكون مؤرخًا لتستمتع باللعبة وما تقدمه.
ماذا تريدون أن يشعر اللاعب خلال اللعب وبعد إنهاء اللعبة؟
Winston: خلال اللعب نريد أن يشعروا بأنهم حصلوا على لعبة استحقت سعرها وأن يشعروا بتجربة كونهم في غرب نيجيريا أثناء القرن الثامن عشر، وبعد اللعب نود أن يشعروا بما تشعر به الشخصية الرئيسية وأن يتمنوا استمرار رحلة البطل.
David: كلعبة جديدة نود أن يشعر اللاعبون بالألفة سواء التحكم والقتال و أن
اشرحوا اللعبة بشكل مختصر لجمهورنا
David: تخيل لعبة مثل God of War و Hellblade ممزوجة بحضارة غرب نيجيريا وبالتحديد شعب Yoruba قبيل الاستعمار. تخيل ألعاب مغامرات وتقمص الأدوار. نريد أن نقدم شيئًا مألوفًا ولكن في نفس الوقت مميزًا.
لديكم أيضًا مكتبًا في دبي. في ماذا ساعدكم ذلك؟
David: بدأنا كفريق بعد الجائحة ولذا كفريق كنا في أماكن متفرقة. Winston في دبي والشركة مسجلة تجاريًا هناك.
البرنامج الوثائقي كان ممتعًا. هل تنوي مايكروسوفت فعل شيء مشابه في مناطق أخرى من العالم؟
Temi: نعم أعتقد أننا دومًا نريد ابراز شركائنا من أنحاء العالم وهناك المزيد قادمًا لكن التفاصيل
ختامًا هل هناك رسالة تودون ارسالها للجمهور؟
David: ستقدم اللعبة شيئًا لألعاب المغامرات والأكشن وستشارك قريبًا التحديثات عبر وسائل التواصل ونتقبل بصدر رحب التعليقات والاقتراحات. وطبعًا ضعوها ضمن قائمة أمنياتكم.
Winston: كماذكرت نحاول تقديم شيئًا مألوف وسهل لكن مع عالم مميز ومختلف
Temi: من جهتي نأمل بتقديم شيء جديد ومميز
شكرُا، سعدت بإجراء هذا اللقاء وأتمنى لكم التوفيق