كيفية العثور على الباب السري Redstone في Ancient City وفتحه في Minecraft – الجزء الأول – سعودي جيمر

كيفية العثور على الباب السري Redstone في Ancient City وفتحه في Minecraft – الجزء الأول – سعودي جيمر

تحتوي المدن القديمة أيضًا على سر أكثر إثارة للفضول. تحت الهيكل الذي يشبه البوابة في مركز المدينة، والمغلق خلف باب سري، توجد غرفة مخفية مليئة بأدوات مصنوعة من الـ Redstone تهدف إلى عرض الآليات التقنية للاعبين. إذا كنت ترغب في العثور على هذه الغرفة واستكشافها بنفسك، إليك كل ما تحتاج لمعرفته.

ما هي غرفة الـ Redstone السرية؟

تُعتبر المدن القديمة في Minecraft هياكل ضخمة تحت الأرض تتولد بشكل نادر جدًا في منطقة Deep Dark. يتغير تصميم كل مدينة قديمة بشكل عشوائي، مما يعني أنك سترى هياكل مختلفة في كل واحدة، ولكن جميع المدن القديمة تتضمن هيكل بوابة كبيرة في المركز.

تتميز هذه البوابة بشكل مستطيل كبير ومصنوعة من Reinforced Deepslate. أمام البوابة، توجد منطقة تشبه مذبحًا مزينًا بالشموع مع درج كبير يؤدي إليها. تحيط بالبوابة جدران مزدوجة مع قناة شبيهة بالخندق بينهما، وتوجد أنفاق وممرات تمتد من أطراف المدينة نحو منطقة البوابة في الاتجاهات الأربعة الرئيسية.

أهمية معرفة تصميم المدن القديمة

فهم تصميم المدن القديمة أمر مهم جدًا، لأنه المفتاح للوصول إلى غرفة الـ Redstone السرية. هذه الغرفة مخفية مباشرة أسفل الهيكل الذي تقع عليه البوابة، وهي مقسمة إلى عدة غرف صغيرة. تحتوي كل غرفة على بناء يهدف إلى تعليم اللاعبين كيفية استخدام الـ Redstone.

نصيحة للاستكشاف

نوصي بشدة باستخدام Potion of Night Vision أثناء استكشاف المدينة القديمة. ستساعدك هذه الجرعة على رؤية التفاصيل بوضوح ومعرفة ما يجري حولك بسهولة.

كيفية العثور على الباب السري لغرفة الـ Redstone

الباب السري المؤدي إلى غرفة الـ Redstone مخفي باستخدام مكابس تجعل الباب يندمج مع الحائط. ولحسن الحظ، فإن العثور على هذا الباب ليس صعبًا إذا كنت تعرف أين تبحث.

  1. الاقتراب من الهيكل الرئيسي:
    توجه إلى جانب الهيكل الرئيسي الذي يحتوي على المذبح. بعد ذلك، انزل إلى منطقة الخندق بين الجدارين المحيطين بالبوابة.
  2. موقع الباب:
    قف أمام مركز البوابة مباشرة، تحت الجسر المؤدي إلى المذبح. ستلاحظ وجود منطقة غائرة في الحائط. هنا يقع الباب السري.
  3. وصف الباب:
    الباب نفسه يمتد على مساحة بعرض ثلاث كتل وارتفاع كتلتين. ولكن الكتلتين في المنتصف لا تفتحان، حيث تعمل كدعامة مركزية. بدلاً من ذلك، تفتح مساحتان بحجم لاعب (بعرض كتلة وارتفاع كتلتين) على جانبي الدعامة.

ملاحظات إضافية:

  • احرص على استكشاف المنطقة بدقة إذا لم يظهر الباب على الفور. يمكن أن يكون من الصعب رؤيته بسبب تصميمه المموه.
  • إذا كنت تواجه صعوبة في التحديد، استخدم Potion of Night Vision لتحسين الرؤية في المنطقة المظلمة.

هل يمكنك الحفر للدخول إلى غرفة الـ Redstone؟

نعم، يمكنك الدخول مباشرة إلى غرفة الـ Redstone عن طريق الحفر من أحد الجوانب. ومع ذلك، إذا كنت تزورها لأول مرة، يُفضل فتح الباب والدخول بالطريقة الطبيعية، حيث إن التجربة نفسها هي الجزء الأهم هنا.

كيفية الحفر للوصول إلى الغرفة:

  • توجه إلى المنصة المستطيلة الموجودة تحت البوابة.
  • ابدأ بالحفر نحو الداخل للوصول إلى الغرفة.

تذكر أن استكشاف الغرفة بالطريقة المعتادة يتيح لك تجربة تصميمها وآلياتها بشكل أفضل، مما يضيف إلى متعة الاكتشاف.

ماذا يوجد داخل غرفة الـ Redstone السرية؟

إلى جانب الغرفة التي تحتوي على الدوائر المسؤولة عن التحكم في الباب، توجد ثلاث غرف إضافية تحتوي على دوائر تهدف إلى تعليم اللاعبين مبادئ مفيدة في استخدام الـ Redstone.

الغرفة الأولى:

  • تحتوي على منصة قراءة (Lectern) متصلة بمقارنة (Comparator) تمتد منها إشارة إلى مصباح (Lamp).
  • الهدف من هذه الدائرة هو توضيح أن المقارنات يمكنها أخذ الإشارات من العديد من الكتل المختلفة.
  • لم يتم التوضيح هنا أن قوة الإشارة تعتمد على الصفحة التي يُفتح عليها الكتاب، وهو مبدأ إضافي يمكن اكتشافه أثناء التجربة.

ملاحظات:

الغرف الأخرى ستحتوي أيضًا على تصميمات مشابهة تهدف إلى تعليم مبادئ مختلفة تتعلق بالـ Redstone.

يُنصح باستكشاف كل غرفة بعناية لفهم كيفية عمل الآليات المختلفة والاستفادة منها في تصميماتك.

الغرفة الثانية:

تحتوي الغرفة التالية على دائرة صغيرة تتضمن:

  • كتلة هدف (Target Block):
    متصلة بمكبس لزج (Sticky Piston)، والذي يقوم بدفع كتلة Redstone نحو مصباح (Lamp).

الهدف من الدائرة:

  • إظهار وظيفة كتل الهدف:
    تعمل كتل الهدف على تحويل الضربات إلى إشارات Redstone، مما يجعلها أداة فعالة في الأنظمة التفاعلية.
  • عرض استخدام كتل Redstone:
    توضح هذه الدائرة كيف يمكن استخدام كتل Redstone كمصدر طاقة متحرك عبر المكبس.

ملاحظات:

تصميم هذه الدائرة بسيط ولكنه يقدم مبدأً قويًا يمكن استخدامه في تصميمات متقدمة، مثل الأبواب المخفية أو الأنظمة التفاعلية الأخرى.

استكشاف هذه الغرفة يساعد على فهم كيفية دمج كتل الهدف وكتل Redstone مع المكابس لإنشاء آليات مبدعة.

الغرفة الثالثة:

الغرفة الأخيرة تعرض مبدأً مفيدًا للغاية للمبتدئين في استخدام الـ Redstone. تحتوي الدائرة على كتلة Redstone تغذي طاقة إلى مكررين (Repeaters) متصلين على التوالي بكتلة صوف وكتلة زجاج. يمتد Redstone Dust من الجانب الآخر إلى مصباحين (Lamps)؛ حيث المصباح المتصل بالصوف مضاء، بينما المصباح المتصل بالزجاج غير مضاء.

هذا يوضح مبدأ الشفافية: الكتل الصلبة يمكنها توصيل إشارات Redstone، بينما الكتل التي تعتبر “شفافة” مثل الزجاج، وglowstone، وأي كتل غير كاملة مثل الدرج والألواح لا يمكنها ذلك. هذا المبدأ مهم جدًا لفهم كيفية عمل Redstone.

هل تحتوي غرفة الـ Redstone على غنائم؟

للأسف، لا تحتوي غرفة الـ Redstone على أي غنائم باستثناء عناصر الـ Redstone الموجودة داخلها. إذا كنت ترغب في تعدين هذه العناصر واستخدامها، يمكنك فعل ذلك!

بخلاف ذلك، الغرفة مخصصة لتكون بمثابة درس تعليمي أو مقدمة لاستخدامات الـ Redstone لتتعلم منها وتتابع تصميماتها.

close