مكان الظهور دقيق
آلية الظهور في Minecraft مثيرة للاهتمام. في الأوضاع الأخرى مثل البقاء والإبداع، تختار اللعبة شبكة واسعة من المنطقة التي سيظهر فيها اللاعب. يتم ذلك لضمان أن اللاعب لا يظهر في أماكن غير مناسبة مثل الحمم البركانية أو مناطق خطرة أخرى، لذا قد لا يكون مكان الظهور دائمًا هو نفس الكتلة.
في وضع المغامرة:
- اللاعب سيظهر دائمًا على نفس الكتلة بالضبط بغض النظر عن أي تغييرات في البيئة المحيطة.
- في معظم الحالات، سيكون هذا في نقطة الظهور العالمية World Spawn، والتي تكون عادة عند الإحداثيات 0, 0.
التأثيرات:
حتى إذا تغيرت التضاريس أو تم تعديل المنطقة المحيطة، فإن نقطة الظهور ستظل كما هي ولن تتغير. هذا يجعل من وضع المغامرة مثاليًا لتصميم الخرائط التي تعتمد على تحديد نقطة ظهور دقيقة ومتسقة لكل اللاعبين.
مخصص بشكل أساسي للخرائط المخصصة
من الواضح الآن أن وضع المغامرة ليس مصممًا للخرائط العادية في Minecraft التي يتم تحميلها في وضع البقاء. عادةً ما يُستخدم هذا الوضع من قبل صانعي العوالم ومنشئي الخرائط لتقديم مغامرات متنوعة صُممت ليستمتع بها اللاعبون الآخرون.
أنواع الخرائط في وضع المغامرة:
- خرائط الباركور:
تُركز على مهارات القفز والتنقل. - خرائط الألغاز:
تتطلب التفكير لحل تحديات معقدة. - ألعاب المغامرات الخيالية:
تأخذ اللاعبين في مهام مستوحاة من عصور خيالية وسط عوالم مُصممة بشكل رائع.
التجربة:
هناك الكثير من المغامرات للاختيار من بينها، ويستحق الأمر بالتأكيد تجربة بعض هذه الخرائط. توفر هذه العوالم تجربة فريدة وممتعة تضيف بعدًا جديدًا للعبة Minecraft.
يمكن تدمير الكتل على وحدة التحكم
بينما يعتبر كسر الكتل في وضع المغامرة مستحيلاً في نسختي Bedrock وJava، إلا أن هناك بعض الاختلافات الغريبة حسب النسخة التي يلعب عليها اللاعب. على سبيل المثال، اللاعبون الذين يستخدمون نسخة PS4 Edition من Minecraft سيختبرون تجربة مختلفة تمامًا في وضع المغامرة.
ما يميز نسخة PS4 Edition في وضع المغامرة:
- يمكن للاعبين تعدين الكتل ووضعها.
- بعض الكتل، مثل الصوف، لا يمكن تعدينها إلا باستخدام أدوات معينة مثل المقصات، أو من خلال الانفجارات مثل انفجار Creeper أو استخدام TNT.
التأثير:
هذا التغيير يجعل نسخة الكونسول من وضع المغامرة مختلفة تمامًا، مما يضيف بعض المرونة مقارنة بالقيود الصارمة الموجودة في نسختي Bedrock وJava.
تُستخدم Creepers لجمع الموارد
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحقيق النجاح الحقيقي في وضع المغامرة أثناء اللعب على خريطة بقاء عادية، سيكتشفون قريبًا أن التحدي الأكبر هو الحصول على الكتل. بما أن التعدين وقطع الأشجار غير ممكنين، يحتاج اللاعبون إلى الإبداع للعثور على حلول بديلة.
- تفجير الأشجار:
يمكن استخدام Creepers لتفجير الأشجار، مما يؤدي إلى تحطيمها إلى قطع من الخشب يمكن جمعها. - تعدين الحجر:
إذا تم جذب Creepers بعناية، يمكن استخدامها لتفجير الصخور وجمع الحجارة. ومع ذلك، تعتبر هذه الطريقة خطيرة للغاية وتتطلب حذرًا كبيرًا.
التحدي:
على الرغم من أن هذه الطريقة توفر حلاً للحصول على الموارد، إلا أنها تزيد من مستوى الخطورة وتضيف عنصر تحدٍ إضافيًا للعب في وضع المغامرة.